كيف نتعامل مع ‘‘ النمل ‘‘للتخلص منه نهائياٌ في المنزل - ليالينا
ليالينا النمل 
النمل من الحشرات الاجتماعية، يتبع إلى مصلحة المفصليات ورتبة غشائيات الأجنحة، وله أكثر من  22000 نوعاً، كما يشكل نسبة تُقدر بـ 20% من الأحياء التي تقطن على سطح الأرض؛ حيث يقابل كل شخص من الإنس مليون نملة، وتجدر الإشارة أنّه يدخل أكثرية المنازل ويسبب إشكالية لربة البيت حيث إنّ لدغته تعتبر خطيرة فيما يتعلق للأطفال، وفي مقالتنا تلك سوف نستعرض بعض الأساليب للتخلّص من النمل في المنزل. 

أساليب التخلص من النمل 
الخل الأبيض 
نمزج في صندوق اعداد متساوية من الخلّ الأبيض والماء، ثمّ نسكب الخليط في قنينة رذاذ، ونضيف له أيّ نوع من الزيوت العطرية، ونرج القنينة جيداً حتّى تمتزج المكوّنات سوياً، عقب هذا نرش الأنحاء التي يدخل منها النمل، وبعد مرور ساعة من الوقت نمسح المساحة بمنشفة ورقية رطبة للتخلّص من النمل الميت.

 الليمون 
نمسح النوافذ وعتبات الأبواب والأماكن التي فيها النمل بعصير الليمون الطازج، كما أنّ ثمة كيفية أخرى وهي أن نضع على قطعة من القطن النقي بعض القطرات من عصير الليمون، ونتركها في مختلف الأماكن التي يكون فيها النمل، كما نعلن شرائح ضئيلة من قشر الليمون الحامض الطازج. 

القرفة
 نضع 1/2 ملعقة من الحجم الصغير من مسحوق القرفة في قدَح من الماء، ثمّ نبلل قطعة قطن نقية بالمزيج، ونمسح بها جميع الأماكن التي يقطن فيها النمل أو يدخل منها إلى المنزل، ونكرّر تلك العملية مرة واحدة في اليوم حتى نتخلّص من كلّ النمل، كما نستطيع خلط مطحون القرنفل مع القرفة ووضع الخليط على الأرض بجوار أماكن دخول النمل. 


قشر الخيار
 نقشر بضع حبات من الخيار، ثمّ نضع قطعة من القشر في جميعّ الأنحاء التي يكون فيها النمل، ونكرّر تلك العملية كل يومً بحيث نضع قشر خيار طازج في مختلفّ الأماكن حتى يختفي النمل نهائياً. 

وصفات أخرى 
سائل غسل الأطباق: 
نخلط ملعقة من الحجم الصغير من صودا الخبز في قدَح من الماء، ثمّ نضيف ملعقة من الحجم الصغير من سائل غسل الأطباق، ونسكب الخليط على أماكن وجود النمل. 

مسحوق الشطة:
 نرش مسحوق الشطة في الأماكن النمل، أو نمزج أحجام متساوية من الزعفران الهندي، ومسحوق الشطة، ونرشه في أماكن وجود النمل. 

إرشادات لمنع تجمع النمل
 الحرص على تطهير جميع بقع الغذاء عن الأرض على الفورً، وخاصّة بقايا الحلويات، والعصائر. إقفال برطمانات المأكولات والمشروبات بإحكام وخصوصاً التي تستخدم لتخزين العسل والسكر. تغطية الأغذية التي تترك على طاولة المطبخ، وعدم ترك أيّ أطباق غير نقية داخل الحوض.

التعليقات

أحدث أقدم