نظام غذائي يسمن (الوجه) ليالينا
ليالينا نحالة الوجه
 يتكبد عديدٌ من الأفراد من إشكالية نحالة الوجه، وهي تكون عادةً نحو من يُعانون من نحالةٍ في جسمهم كذلكً؛ حيث من الممكن أن تكون تلك النحالة نتيجة لـ وجود مشكلات صحية. نظرً لأنّ حُسن الوجه من الموضوعات بالغة الضرورة عند السيّدة على نحو خاص، فإنّها تبحث عن جميع الطُرق التي تُؤدّي إلى تخليصها من تلك الإشكالية ولذلك سنذكر أثناء ذلك النص أكثر أهميةّ المأكولات التي تعاون على تسمين الوجه.

عوامل تؤدي إلى نحالة الوجه 
مِن أكثر أهميةّ العوامل المُؤدية إلى نحالة الوجه:
1-اتباع روتين غذائي غير صحيح وقاسٍ خاصة لو كان لفترات طويلة. الضغط السيكولوجي كالقلق والتوتر والاضطرابات والضغط الجسماني مثل ضغوطات الشغل والقيام بالكثير من الموضوعات المتعبة. يعتبرّ العامِل الوراثي من أفضَل العوامل المؤدية إلى حدوث نحالة في الوجه. الجهد وقلة السبات. أطعمة لتسمين الوجه تلك مَجموعة من الأطعمة التي تسمن الوجه، وهي:

2-التمر: من الأمثل تناول سبع حبات من التمر كلّ يوم إلى منحى قدَحٍ من اللبن. الموز. العنب. البرتقال. الجزر والخيار والبازيلاء؛ حيث تَحتوي تلك الخضراوات على فيتامين ب، وهو مُفيد لعِلاج النحالة. السمسم. الزبيب. مغلي الحلبة والينسون والسحلب. 

دواء نحالة الوجه لمداواة نحالة الوجه يلزم اتّباع روتين غذائي صحيّ ومتوازن، وذلك لا يقصد أنّ هناك عوز لصعود كميّة المواد التي تتضمن على السُكر في الإطار الغذائي اليومي وإنما يلزم التركيز على تناول كميّة من الخضراوات والفواكه، نتيجة لـ احتوائِها على مَواد مقلوبّة للأكسدة، 

بالإضافة لهذا فإنّه يلزم شرب كميّات كافية من الماء متكرر كل يومًا لصعود نضارة الجلد وتغذيتها، لأنّ نحالة الوجه تُشتمب شحوبه، كما أنّ تدليك الوجه على نحو مُستمر من شأنه المُساعدة على تسمين الوجه.

3-طُرق طبيعية لتسمين الوجه إضافة لما في وقت سابق فإنه يُمكن الاستعانة بالعَديد من الوسائل الطبيعية لتسمين الوجه، والتخلص من مُشكلة النحالة فيه، ونُقدّم هنا أكثر أهمية تلك الطُرق: زيت الزيتون يرطّب زيت الزيتون الجلد ذو الطبيعة الجافة، بل يُعتبر من أفضل المواد التي تُرطب ذلك النوع من الجلد، كما أنه يمنع الخطوط الرفيعة والتجاعيد من الظهورعلى الوجه،

 وكُل ما عليكِ فعله هو تدليك وجهك بالقدر اليسير من زيت الزيتون الدافئ نحو الأعلى لفترة تتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق، وللحصول على أفضل نتيجة كرّري تلك الأسلوب مرتين متكرر كل يومًا.


4- ماء الورد يُستخدم 1/2 قدَح من ماء الورد مع 1/2 قدَح من اللبن، يُمزج هذان المكوّنان معًا على نحو جيّد مع إضافة أربع ملاعق عظيمة من الحلبة المطحونة، ثُم يُوزّع المزيج على الوجه ويُترك لمدّة 45 دقيقة وعلى ذلك يُغسل بالماء لمنخض الحرارة.

5- الألوفيرا لديها تلك النبتة مواصفات تشدّ البشرة كي تُخلّص الخدين من الترهل وتُعزّز مطواعية الجل، إضافة إلى احتوائها على مواد عكسيّة للأكسدة تمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، ويُمكن استعمال الألوفيرا "الصبّار" عن طريق أخذ المادة التي داخلها "الهُلام" ثُم تدليك الوجه بحركةٍ دائريّة لفترة عشر دقائق، 

وعلى ذلك يُشطف الوجه بالماء الدافئ. تُكرّر العمليّة مرّتين في اليوم، وهناك كيفية أخرى تعاون على تسمين الوجه عن طريق استعمال الألوفيرا، وتحدث عن طريق تأهب عصير تضاف له ملعقتان من الحجم الكبير من هُلام الألوفيرا وشُربه مرة واحدة متكرر كل يومًا.

زبدة الشيا تتميز زبدة الشيا باحتوائها على نسبةٍ عالية من الأحماض الدسمة التي تُساعد على عطاء الجلد الإنصياع المطلوبة، إضافة إلى ذلك احتوائها على فيتامين "E" الذي يشُدّ الجلد ويُسمّن الخدود، وتُستخدم من خلال تدليك الوجه بزبدة الشيا بحركة دائرية وبشكل تصاعدي لمدّة عشر دقائق، ثُم تُترك زبدة الشيا لفترة 15 دقيقة أخرى وبعدها يُغسل الوجه بالماء، وتُكرّر العملية زيادة عن مرّة في الأسبوع.

 يُمكن ايضاًً تأهب ما يُشبه الكريم بواسطة مزج قدَح من زبدة الشيا المذابة، ثُم وضع 3/4 قدَح من السكر والاحتفاظ بالخلطة في الثلاجة حتى يُصبح قوام المزيج صلبًا، ثُم يُوزّع المزيج على الوجه على أن يكون الوجه رطبًا، ثُم يدلك بحركاتٍ دائرية لمدّة خمس دقائق، ثُم يُترك المزيج لفترة عشر دقائق إضافية،

 وفي النهايةً يُشطف الوجه بالماء الدافئ، وتلك الكيفية تُتّبع قبل الإغتسال اليومي.الحلبة تُضاف ملعقة من الحجم الكبير من الحلبة المطحونة إلى قدَح من الماء معتدل الحرارة، ثُم يُغلى الخليط لفترة خمس دقائق ويُترك ليبرُد تمامًا،

 ثُم تُضاف ملعقة من الحجم الصغير من الخميرة ويُحرّك الخليط، وقبل أن تُستخدم تلك الخلطة يُغسل الوجه جيدًا ثُم يُجفّف ويوضع الخليط على الوجه ويُدلك بأطراف أصابعك لمدّة عشر دقائق، ثُم تُترك الخلطة لتجف ويُغسل الوجه بماء الورد.

 الزبادي تُمزج ملعقتان من الحجم الكبير من الخميرة مع قدَح من الزبادي، ثُم يُوزّع المزيج على الوجه ويُترك لمدّة 1/2 ساعة أو حتى يجف على نحو كامِل، وتُكرّر تلك الخلطة مرّةً كُل أسبوعين للاستحواز على أفضل النتائج.

 خميرة البيرة تُستخدم ملعقة من الحجم الكبير من خميرة البيرة مع اعداد ضئيلة من الماء وتُمزج معه، ثُم تُضاف عناصر كبسولة من فيتامين " أ " ويُرجع مزج العناصر، ثُم يوضع المزيج على الوجه عقب غسله وتجفيفه ويُترك المزيج لمدّة عشرين دقيقة. يُمكن تتالي تلك الخلطة متكرر كل يومًا ولمدة أسبوع.

 الشوفان يُمزج 1/4 قدَح من اللبن مع ملعقة من الحجم الصغير من الخميرة الفورية، ثُم تُضاف ملعقتان من عصير الليمون وملعقتان من الشوفان وملعقة من النشا، ثُم يُوزع المزيج على الوجنتين بحركة دائرية ويُترك المزيج لفترة 1/2 ساعة ثُم يُغسل بالماء الدافئ. للاستحواز على النتيجة المطلوبة تُكرر تلك الكيفية متكرر كل يومًا ولمدّة شهر.

التعليقات

أحدث أقدم